مجله ( ثوره الاخلاق )
أهلا بك في مجله ( ثوره الاخلاق ) مجله ثقافيه علميه اجتماعيه سياسيه أهداء من المهندس البحرى محمود أبوالروس


مجله ( ثوره الاخلاق ) مجله ثقافيه علميه اجتماعيه سياسيه أهداء من محمود أبوالروس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخبير الملاحى محمد احمد رفعت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 09/07/2011

مُساهمةموضوع: الخبير الملاحى محمد احمد رفعت   الجمعة سبتمبر 16, 2011 1:13 am

محمد احمد رفعت رئيس مجموعة أسد البحرية

الفائز بجائزة الرأي العام الدولية



محمد احمد رفعت مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أسد البحرية .. نذر حياته لخدمة وطنه وجعلها عملا دءوبا متصلا في سبيل عزة ورفاهية مصر .. متمثلا بقولة سبحانه وتعالى : " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " ضاربا المثل في الالتزام والجد وصدق العزم والمثابرة .



ولد محمد احمد رفعت بمدينة السويس عام 1954 في مصر ، ولمع اسمه على القمة بحصوله على " جائزة الرأي العام الدولية "عام 1995 وهي اكبر وارفع جائزة أدبية وتقديرية في العالم ..

إن هذا العصامي لم يعرف عبث الطفولة ولا لهو الشباب .. بل عرف اليتم في سن مبكرة في فترة التهجير حينما توفي والده عام 1968 مما أورثه الشعور بالمسئولية والاعتماد على النفس فكان يزاول العديد من الأعمال بعد عودته من المدرسة . وبعد رجوعه إلى مدينة السويس ، توصل إلى العمل في تموين السفن واستمر في أداء هذا العمل كعمل إضافي بعد أن عين مدرسا بمدرسة الصناعات الفنية للبنات بالسويس ..

ومن خلال ممارساته لهذه العمل اكتسب الخبرة الكافية التي أهلته عام 1983 لتأسيس شركة لتموين السفن واختار أن تكون الشركة باسم والدته - الشريفة / عايدة أبو العطا يوسف الحاصلة علي الأم المثالية والحاصلة علي جائزة التاج الذهبية الدولية - فصدر باسمها ترخيص مزاولة نشاط تموين السفن والأشغال البحرية ..

وكان ذلك أول ترخيص تموين سفن على مستوى الجمهورية يمنح لسيدة للعمل بهذا المجال في وزارة النقل البحري .. حيث أن المهنة كانت قاصرة على الرجال فقط .. وكانت هذه الشركة هي شركة " Lion Marine Services " .. التي أصبحت باكورة مجموعة الشركات الحالية .

وفي عام 1984 استقال من وظيفته بالتربية والتعليم ليتفرغ لتحقيق طموحاته .. في طرق أبواب جديدة كانت مغلقة تماما على الشركات الأجنبية وفروعها ومكاتبها بمصر .. فبدا نشاط تزويد السفن الأجنبية بالمواد البترولية اللازمة لتشغيلها من مازوت وسولار وزيوت بحرية .. في جميع الموانئ المصرية .. وافتتح شركة برومانيا ، وبذلك أضاف أعداد أخرى كبيرة من الخطوط الملاحية والسفن التي يتم تزويدها بالوقود البحري أثناء عبورها قناة السويس .. ثم طور أدائه ليصبح هذا التموين في جميع الموانئ العالمية .. وذلك من خلال شركته المصرية .. " Lion Marine Services " .. واستكمالا لخدمة الشركة الأم انشأ شركة " Lion Free Zone " على مساحة 1250 متر مربع بالمنطقة الحرة بالسويس ومساحة قدرها 405 متر مربع بمدينة بورسعيد مشاركة مع والداته .. وهذه الشركة كان نشاطها الأساسي تموين مواد الترانزيت من مستلزمات ومهمات السفن وكذا الزيوت البحرية .

وتوالى النجاح الذي دفعه لإنشاء شركات المجموعة والتي غطت جميع المجالات وهذه الشركات هي :

1) Lion Marine Services

2) Lion Free Zone

3) Lion Oil Trade

4) Lion Import & Export

5) Lion Shipping Agency

6) Dolphin Marine Shipyard

إن أنشطة Lion Marine Group تغطى اليوم كافة المجالات البحرية .. ومنها وكلاء ملاحون في جميع الموانئ المصرية ، سفن صب ، ناقلات البترول ، ناقلات المواد الخطرة ، سفن البضائع ، حاويات ، ثلاجات ، سفن الركاب ، قوارب النزهة ، ترتيبات الحوض الجاف و العائم ، إصلاحات للسفن ، تموين الوقود البحري والزيوت البحرية ، تموينات المواد الغذائية ، تعيين ورفت البحارة ، الفحص والتفتيش البحري ، وتجارة المحركات البحرية.

إن مجموعة أسد تعمل كوكالة بحرية لأكثر من 30 خط ملاحي مشهور عالميا من خلال فرعها في جميع الموانئ المصرية والعالمية .. بالإضافة لتخصصها في مجال الملاحة فلها دور كبير في مجال تجارة الكيماويات المصنعة والخام وكذلك فإنها إحدى وكلاء العديد من شركات الزيوت البحرية العالمية مثال ( OILIBYA – TOTAL – SHELL – وخلافة ) ، في جميع الموانئ المصرية.

وامتد نشاط المجموعة ليشمل ملاك السفن الأجنبية في جميع الموانئ المصرية لتسهيل الاتصالات بهيئات الموانئ المصرية المختلفة وكذا هيئة قناة السويس .. وتقديم جميع الخدمات التموينية لها من أغذية وقطع غيار وزيوت بحرية والوقود وخلافه .

ومن المشروعات التي يهدف تنفيذها حاليا .. العمل على إنشاء ترسانة بحرية وذلك بمنطقة شمال خليج السويس على مساحة 5 ملايين متر مربع علي كامل مساحة رأس الأدبية ( خليج السويس ) وستكون أول ترسانة قطاع خاص .. عبارة عن مجموعة أحواض جافة وعائمة وقزقات ميكانيكيه .. وأرصفة إصلاح لجميع أنواع السفن وبذلك نتجنب أخطار الحرائق والحوادث نتيجة إصلاح السفن بأرصفة الموانئ وخاصة في السويس .. كما سيتم إلحاق الورش المجهزة بها .

ويؤكد محمد رفعت إن مصر مؤهلة بان تكون من القوي المالية العالمية الرائدة إذ ما أحسن استغلال موقعنا على البحريين الأبيض والأحمر وخاصة بإنشاء عشرات الترسانات العملاقة للإصلاح والبناء في ربوع سواحل مصر بما فيها نهر النيل لاستغلاله في النقل النهري مما سيساهم في عملية نقل تجارتنا الداخلية بيسر وبأقل التكاليف وبدون ضغط على جميع طرق مصر .. وان مشروع الترسانة سيساهم في توفير ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل مباشرة و مئات الآلاف من فرص العمل الغير مباشرة بمستوي دخل مرتفع أسوة بالدول الرائدة في هذه الصناعة والأقل استراتيجيه مثل الموقع الجغرافي لمصرنا الحبيبة مثال كوريا والصين والعديد من الدول الأخرى .

ولمزيد من التعرف على الأنشطة البحرية للمجموعة يمكن زيارة موقعنا
www.liongroupegy.com






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egypt7oby.lolbb.com
 
الخبير الملاحى محمد احمد رفعت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجله ( ثوره الاخلاق )  :: Islam :: مجله ثورة الأخلاق-
انتقل الى: